القائمة الرئيسية

الصفحات

 أحيانا يشعر البعض منا بالملل و الرتابة في معظم الايام. هذا أمر عادي وسيتكرر ذلك باستمرار إذا ما بقيت جالسًا بدون نشاط، ولا دراسة، وقراءة. لكن الاستمتاع قد يكون أحيانًا في إعمال العقل والفكر وليس اللهو فحسب.

ولهذا قمنا عبر مدونتنا مواقع تك، قمنا بتجميع قائمة مميزة مكوّنة من 10 مواقع مفيدة عربية تقضي على الدجر وتملأ بها وقت فراغك، وتستفيد منها في حياتك و عملك.
 
مواقع مفيدة عربية,مواقع

1. موقع البوابة العربية للأخبار التقنية aitnews

البوابة العربية للأخبار التقنية من افضل مواقع المفيدة وهو محبب للمهتمين بمجال التقنية و التكنولوجيا المعاصرة، الموقع ممتاز و يحتوي على مقالات جيدة عن كل ما هو جديد في عالم الهواتف والكمبيوتر و غيرها. كما يطلعك على معرفة الأخبار التقنية الجديدة، كما يحتوي الموقع أقسام الشركات العالمية التقنية. ان كان لك وقت فراغ لا تعجز في زيارة هذه الموقع لتتعرف ما يدور حول عالمك.

2. موقع كبسولة  

من أفضل المواقع العربية موقع كبسولة طبيّ يقوم عليه شخص مهتم و متخصص بجوانب عدة تتعلق بالصحة والأمراض والتغذية. ما يميّز موقع كبسولة هو أن الكاتبة بدور الآغا – صاحبة الموقع – حاصلة على بكالوريوس في الصيدلة، فهي ليست مجرّد هاوية فقط، كما أنها تتحرى الموثوقيّة و المصداقية في بحثها وتبحث قبل كل موضوع في 3 إلى 4  مصادر موثوقة.
عالم التقنية هو موقع ذائع الصيت، فهو من المواقع العربية المفيدة و الرائدة التي تقدم تغطيات مباشرة للأخبار وتقارير عن المؤتمرات التقنية أينما وجدت.كما يحتوي الموقع على مجموعة من المحريين المحترفين الذين يقومون بنقل الأخبار التقنية ويناقشوها من مصدرها مباشرةً.

4. موقع أكاديمية حسوب

أكاديمية حسوب هي منتج آخر من منتجات حسوب على قائمتنا، تضم الأكاديمية مئات المقالات عالية الجودة والغنية بالمعلومات في مجموعة متنوعة من المقالات، بما في ذلك ريادة الأعمال والعمل الحر والتسويق والمبيعات والبرمجة والتصميم وغيرها. لا تضم الأكاديمية مقالات فحسب ، بل تشتمل أيضًا على كتب ودورات تعليمية في مختلف التخصصات. من ناحية أخرى ، الدورات التدريبية ليست مجانية ويجب دفع أجرها للاستفادة منها.

5. موقع إسلام ويب islamweb

يعتبر من أفضل 5 أفضل المواقع على الإنترنت وهو موقع ديني إسلامي يحتوي على ملايين الإستشارات والفتاوي والملفات الصوتية، انشا في عام 1998م. كما يعتبر من أكثر المواقع الدينية جلبا للزائرين عبر الإنترنت. والموقع بعدة لغات منها الفرنسية و الالمانية والأسبانية اما لغته الاصلية هي العربية، به أقسام من مقالات و فتاوي و إستشارات و صوتيات و كتب. وأجمل ما في الموقع أن كل هذه المواضيع متاحة للصم عبر فيديوهات.فلا تضيع زمانك دون زيارة الموقع وتصفحه لتزداد ثقافة اسلامية.
المكتبة الوقفية افضل موقع عربي و يعد من أكبر المواقع الاسلامية الخاصة تهتم بالكتب الشرعية وتعنى بتصويرها واضافتها إلى أرشيف أو مواقع لتخزين الملفات. وتتوفر بها حوالي 10 ملايين صفحة بدقة وجودة عالية وقد تم تحويل معظمها إلى صيغة pdf،كما تشمل المكتبة الوقفية مخطوطات الرسائل العلمية و النصوص الإسلامية بأشكالها المختلفة.

7. موقع محتوى muhtwa

موقع محتوى يحتوي على العديد من المقالات العامة المفيدة في العديد من جوانب الحياة للزوار العرب، مما يساهم في إنشاء محتوى جيد على الإنترنت من الموضوعات المعاصرة.

8. موقع كوورة Koora

موقع كورره يعتبر الموقع الأفضل من بين عشرات المواقع العربية المفيدة مثل موقع يلا شوت المختصة برياضة كرة القدم وهناك ايظا موقع يلا كورة لايف. و هو موقع يحتوي على جميع أخبار الرياضة العالمية والعربية، و يحتوي الموقع على أقسام عديدة و مختلفة أهمها الاخبار والمسابقات والمباريات والدوريات والكثير من التصنيفات الاخرى.كما يعرض نتائج المباريات لحظة بلحظة و يسجل جميع الأهداف التي يمكنك مشاهدتها بعد المباريات.فإن كنت من هواة و محبي كرة القدم هذا الموقع سيجعلك داخل عالم الكرة المستديرة.

9. موقع رواق riwak

من مواقع مفيدة عربية و هي منصة تعليم إلكتروني مهتمة بتوفير مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في مختلف المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أنحاء العالم العربي حريصون على توسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص، حيث يسعون إلى إيصالها لمن هم خارج أسوار الجامعات. يمكنك الانضمام إلى الموضوع الذي يثير اهتمامك ومتابعة محاضراته الأسبوعية سواء كنت طالبًا جامعيًا يسعى إلى تطوير معرفتك في مجال تخصصك، أو موظفًا مشغولًا لديه فضول لاستكشاف المعرفة في تخصص ما، أو شخصًا يستمتع بالتعلم و زيادة المعرفة لمصلحتها.

10. موقع كوكباد cookpad

موقع كوكباد للطهي والوصفات غير المعتادة هي محور اهتمام أهم المواقع العربية على الإنترنت. هذا الموقع هدية لأي ربة منزل تبحث عن وصفات جديدة. هناك العديد من الوصفات على الموقع. كل ما عليك فعله يا سيدتي هو كتابة طلبك في مربع البحث وستظهر لك الوصفات. بدلاً من ذلك ، يمكنك استكشاف الوصفات على الصفحة الرئيسية، قم بزيارة الموقع بشكل متكرر لتتعلم شيئًا جديدًا كل يوم.