القائمة الرئيسية

الصفحات

6 مواقع لتحميل ألعاب الكمبيوتر القديمة مجانًا

 يتمتع محبي الالعاب الالكترونية في وقتنا الحالي بوفرة لا مثيل لها من الألعاب المجانية على الانترنت. لاغراء اللاعبين، تستخدم مواقع الألعاب عبر الإنترنت فكرة اللعب المجاني.حيث تتوفر الألعاب المجانية على المتصفح وعلى الهواتف الذكية.
 
كما هناك عدة مواقع مخصصة العاب قديمة على الكمبيوتر، فيما يلي أفضل مواقع ألعاب الويب للتحميل المجاني لألعاب الكمبيوتر القديمة.
 
مواقع مفيدة,ألعاب الكمبيوتر القديمة

1. موقع Abandonia

Abandonia من مواقع الالعاب القديمة و هي قاعدة بيانات للبرامج المهجورة "المخصصة لألعاب DOS الكلاسيكية". ألعاب البرامج المهجورة ذات حقوق نشر منتهية الصلاحية أو ألعاب قديمة لم يعد الناشر يدعمها.

تم إطلاق Abandonia في عام 1999 ، بينما كان عمر البرامج المهجورة عامين فقط. بعد بضع سنوات من عدم النشاط ، ظهر Abandonia في أحد المواقع الرئيسية لتنزيل الألعاب القديمة المفضلة لديك. في وقت كتابة هذه المقالة، كان لدى موقع Abandonia أكثر من 800000 مستخدم وحوالي 1400 لعبة قابلة للتحميل.
 
يوفر موقع Abandonia مراجعة كاملة ولقطات مصورة للالعاب ومحرر وتقييمات المستخدم لكل لعبة مهجورة. يمكنك البحث عن ألعاب الكمبيوتر القديمة وتحميلها حسب الاسم والسنة والتصنيف والفئة. نظرًا لأن الموقع مخصص في الغالب لألعاب DOS ، فلن تجد أي برامج مهجورة "أحدث" هنا ، ولكن مكتبة DOS الهائلة تفي بمعظم متطلبات الألعاب القديمة.

2. موقع Abandonware Dos

يعد Abandonware Dos موقعًا آخر للبرامج المهجورة و العاب كمبيوتر القديمة حيث يركز على ألعاب DOS القديمة. كما أن لديها مجموعة جيدة من ألعاب الويندوز، وإن لم تكن جديدة. بدأت في التناقص في عام 2002 ، لذلك لا يزال بإمكانك الحصول على الكلاسيكيات طوال الوقت مثل Sid Meier's SimGolf و Star Wars: Galactic Battlegrounds.

Abandonware Dos هو أيضًا موقع نشط للغاية. يتضمن كل عنوان تقييم الموقع ومواصفات للعبة (مثلا البرامج المهجورة والحالة المحمية والبرامج المجانية) وتاريخ الإصدار ولقطات الشاشة وتشغيل الفيديو (ish) الأخير والإحصائيات المتعلقة باللعبة.

ستكتشف أيضًا مقالات وقوائم مفيدة لمساعدتك في اختيار أعظم الألعاب القديمة لتحميلها.

ما يعجبني في برنامج Abandonware Dos هو مدى صراحته بشأن حالة البرامج المهجورة. يقول مالك الموقع صراحةً إنه يمتثل لإشعارات الإزالة، وهناك اتصالات مباشرة مع GOG.com على الموقع. تتوفر هذه على صفحة اللعبة المباشرة وكعناوين مميزة على الصفحة الرئيسية للموقع.

3. موقع RGB Classic Games

من مواقع تنزيل العاب RGB القديمة مجموعة متنوعة من ألعاب DOS القديمة والعناوين غير المنشورة حديثًا وحتى بعض برامج DOS "الحديثة". الموقع ككل "مخصص للحفاظ على الألعاب الكلاسيكية لأنظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصية القديمة" مثل DOS و CP / M-86 و OS / 2 و Win16 و Win9x ، بالإضافة إلى جعلها أسهل في اللعب على أجهزة الكمبيوتر الأحدث،و إذا كنت تبحث عن تحميل ألعاب DOS قديمة، فإن RGB Classic Games بديل ممتاز.

4. موقع My Abandonware

يعد My Abandonware موقعًا ممتازًا للبحث عن ألعاب الكمبيوتر القديمة بالإضافة إلى بعض إصدارات البرامج المهجورة الأكثر حداثة.

هناك قوائم لما يقرب من 15000 عنوان ، بما في ذلك "بعض العناوين النادرة جدًا الموجودة في الويب العميق" ، بالإضافة إلى "بعض العناوين التي أرسلها زوارنا الرائعون". يحافظ طاقم My Abandonware الصغير باستمرار على الموقع ، ويوفر التغييرات والترقيات بالإضافة إلى إضافة عناوين جديدة وألعاب مهجورة وألعاب DOS القديمة و غيرها.

5. موقع Games Nostalgia

تحتوي Games Nostalgia على مئات الألعاب القديمة الرائعة التي تم إصدارها بين عامي 1985 و 1995. موقع Games Nostalgia سهل التنقل ، مما يتيح لك البحث عن الألعاب حسب النوع والعلامات والمستخدمين الجدد والشعبية ومعايير أخرى.

يذهب موقع Games Nostalgia أيضًا إلى ما هو أبعد من ذلك من خلال تزويد كل لعبة بمحاكيها الخاص ، والذي يمكن الوصول إليه لكل من ويندوز(وفي كثير من الحالات ، macOS). تلغي Games Nostalgia أي إجراءات إضافية مطلوبة للعب ألعابك القديمة المفضلة. ما عليك سوى تحميل وفك ضغط وبدء اللعب! إن وجود كل لعبة مهجورة يتم تعبئتها بشكل أنيق يجعل من السهل جدًا لعب هذه الألعاب القديمة، والتي قد تكون مشكلة في الأجهزة الحالية.

6. موقع Old Games Download

 Old Games Download هو موقع مهجور يضم أكثر من 2000 لعبة، والأفضل من ذلك ، أن Old Games Download تضيف دائمًا ألعابًا جديدة حيث يرسل الأشخاص المزيد من الألعاب القديمة للمستخدمين الآخرين، إذا كانت لديك مجموعة من الألعاب القديمة ، فيجب عليك إلقاء نظرة على قائمة الألعاب المفقودة بالموقع لمعرفة ما إذا كان بإمكانك المساعدة في سد الفجوة.