6 مواقع فيديو أفضل بديل اليوتيوب

ليس هناك شك في أن موقع يوتيوب هو أحد أفضل مواقع الفيديو في العالم، وهو الأكثر شهرة، ولكن هناك بعض بدائل اليوتيوب الرائعة عبر الإنترنت والتي قد ترغب في تجربتها، حيث قمنا بتجميع قائمة أفضل بدائل اليوتيوب المتوفرة.
 
يوتيوب،بديل يوتيوب،

1. موقع Vimeo

حتى إذا كنت كثيرًا ما تستخدم يوتيوب، فيجب ذكرVimeo في مواقع الفيديو. كان الموقع هو الأول من نوعه في تمكين مقاطع الفيديو عالية الدقة على الويب ، وبينما يحتوي على مجموعة مختارة من الأفلام التي أنشأها المستخدمون ، إلا أنه يركز على مواد عالية الجودة.

ويحتوي موقع Vimeo أيضًا على عدد قليل من البرامج التلفزيونية ويدعم مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة.

يتميز الموقع بوظيفة بحث بسيطة تقوم بتجميع مقاطع الفيديو حسب النوع والقناة. لا أعرف ماذا تشاهد؟ ستساعدك مجموعة مختارة من خيارات موظفي Vimeo التي يتم تحديثها بشكل دوري على توجيهك في الاتجاه الصحيح.

2. موقع Dailymotion

Dailymotion هو موقع فيديو من بدائل يوتيوب. دخلت حيز التشغيل في مارس 2005 ، بعد شهر واحد فقط من منافستها الأكثر شهرة.

وفقًا لمجلة CSI Magazine، يعد Dailymotion حاليًا المنافس الأكثر قابلية للمقارنة على YouTube ، مع أكثر من 300 مليون مستخدم شهريًا. تم نشر الملايين من مقاطع الفيديو من قبل كل من الناشرين المحترفين والهواة. يتم تجميع مقاطع الفيديو الموجودة على الموقع حسب الفئة، مع إعطاء الأولوية لمقاطع الفيديو المميزة والأخبار والرياضة والترفيه والموسيقى.

يمكنك إنشاء حساب Dailymotion. يتم تخصيص توصيات الموقع بشكل متزايد كلما شاهدت المزيد من مقاطع الفيديو.
يعتبر موقع Utreon بديل اليوتيوب، التي تم طرحه في أواخر عام 2019، قادمًا جديدًا نسبيًا في عالم منصات الفيديو عبر الإنترنت.

عدم وجود قوانين وقيود هي ميزة البيع الرئيسية. هذا لا يعني أنه مجاني للجميع ، لكن القيود أقل مرهقة بشكل ملحوظ من
يوتيوب. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على مقاطع فيديو لمشاهدتها على يوتيوب بسبب هذا النوع ، فإن Utreon تستحق المشاهدة.

لا تحتاج حتى إلى إعادة تحميل مجموعة الفيديو الحالية الخاصة بك إذا كنت منتج فيديو ؛ يمكن لـ Utreon الحصول على جميع أفلامك من
يوتيوب ونشرها في ملف تعريف Utreon .
أرشيف الإنترنت عبارة عن مكتبة قائمة على الويب تحتوي على مجموعة واسعة من المحتويات المجانية، مثل الكتب والموسيقى والبرامج ، وبالطبع الأفلام.

تمامًا كما يمكنك توصيل مكتبة مادية بالدراسة، فإن أحد أصول محتوى الفيديو في Internet Archive هو مجموعته الضخمة من المعلومات التاريخية. على الرغم من أنها تتضمن بعض المحتوى المعاصر ، إلا أن بعضًا من أعظم مقاطع الفيديو الخاصة بها هي مقالات إخبارية وعروض تلفزيونية وأفلام قديمة وغامضة يصعب الحصول عليها على مواقع الويب الأخرى.

يتيح أرشيف الإنترنت، مثل العديد من مواقع الويب الأخرى، للمستخدمين نشر مقاطع الفيديو. H.264 هو معيار ترميز الفيديو الأكثر استخدامًا لتحميل مقاطع الفيديو. 

5. موقع Crackle

Crackle هي خدمة بث عبر الإنترنت تقدم سلسلة ويب أصلية بالإضافة إلى أفلام هوليوود وحلقات تلفزيونية من شبكات متعددة. بشكل عام، تعد Crackle واحدة من أفضل خدمات بث الفيديو المجانية التي يجب عليك التحقق منها.

تلقت بعض برامج Crackle الأصلية إشادة من النقاد، ولا سيما سلسلة Jerry Seinfeld عبر الإنترنت الكوميديين في Cars Getting Coffee. كما يحتوي على مجموعة جيدة من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة.

6.موقع Twitch

يعد موقع Twitch، المملوك لشركة أمازون، أفضل منصة بث مباشر على الانترنت، مع أكثر من 140 مليون مستخدم، وفقًا لـ Demand Sage، والملايين من أفضل منصات البث.

على موقع Twitch، ينشر منشئو المحتوى مجموعات البث المباشر حيث يمكنهم فعل أي شيء تقريبًا. تعد Gaming بلا شك فئة البث الأكثر شيوعًا على Twitch ، مع قائمة ضخمة من الخيارات المحددة للاختيار من بينها، مثل Minecraft و League of Legends و Overwatch.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع منحة البطالة للتشغيل و التسجيل عبر رابط minha.anem.dz

أفضل 5 مواقع لربح عملات رقمية مجانية Airdrops

5 مواقع رائعة لقصص خيالية قصيرة أجنبية مجانية