القائمة الرئيسية

الصفحات

3 مواقع تجويد القران الكريم من الصفر

كما هو معلوم ان تعلم تجويد القران هو حفظ اللسان من الخطأ او ما يطلق عليه اللحن ، و اللحن في القران هما  نوعان :لحن جلي و لحن خفي اما الاول فهو الخطأ الذي يطرا على الالفاظ و يخل بالمعنى المقصود للاية ،مثلا استبدال حرف مكان اخر او تغيير حركة باخرى ، و هذا اللحن حرام باتفقاء علماء الاسلام.
 
اما الثاني و هو اللحن الخفي : وهو الخطا الذي لا يغير المعنى ولكن يخالف قواعد التجويد مثلا ترك الغنة أو تقصير المدّ وغيرها من الاخطاء. وحكم هذا اللحن أنّه مكروه. 
 
و لهذا ظهر علم التجويد ليتعلم غير الناطقين كيفية القراءة الصحيحة للقرآن الكريم، فعلم التجويد معناه هو إخراج كل حرف من حروف القرآن من مخرجه دون تغير وقراءته قراءة صحيحة وفقا لأحكام التجويد وتعليماته.
 
و لزم عل كل مسلم السعي و الاجتهاد الى تدارك الاخطاء في تحسين قراءة القران و تحسين الصوت و التغي به ،لهذا جلبت لكم 3 مواقع لتعلم تجويد القران الكريم من الصفر.
مواقع تجويد القران الكريم

دروس التجويد في جامعة علوم القران

هو موقع ممتاز لتعلم تجويد و حفظ القران بجامعة القرآن هي جامعة افتراضية تجمع الأساتذة والطلاب الراغبين في تدارس القرآن أو التجويد أو اللغة العربية عبر الإنترنت من خلال برامج أعدت خصيصاً لتدارس القرآن والتجويد واللغة العربية ، كما يحتوي على تطبيق على المحمول و برنامج على الحسوب لدراسة الاحكام.

موقع مركز التميز و التعليم الإلكتروني

 ان التجويد من البداية إلى النهاية و لكل درس عنوانه الخاص فيما يخص التلاوة و التجويد من المقدمة إلى مخارج الحروف إلى أن تتعلم التلاوة و التجويد بشكل سهل و مريح يمكنك ان تحضر الدروس المسجلة و التي يقوم بها الاستاذ “زهدي محمد مطر ابو نعمة” و الذي يقوم باعطاء محاضراته في كلية أصول الدين.

موقع خيركم

هذا الموقع يهتم بتقديم دورة مجانية شاملة لتعلم تجويد القران الكريم اونلاين ،حيث يجعلك تتقن التجويد بكل مهارة مع النطق الصحيح لمخارج الحروف.

 حيث الدروس مقسمة إلى مستويات لتتمكن من فهم التجويد بسلاسة وسهولة. ويهتم بالجانب النظري والتطبيقي أيضا لمن يرغب بتعلم تجويد القرآن الكريم. وأيضا متاح هذا الموقع لجميع الفئات العمرية، حيث يتميز بالسهولة والحرص على جعلك قادرا على فهم أحكام التجويد القران.