مواقع و تطبيقات بيع كتب مستعملة اون لاين

 لكل محب للقراءة و المطالعة يجب عليه عمل مكتبة ولو صغيرة ببيته، و يجمع فيها كتبا مختلفة يتسلى بها فخير جليس في الانام كتاب، و لكن تعتبر الكتب مثل السلع يزيد ثمنها كل مرة خاصة ان كانت مطلوبة في السوق بكثرة، بسبب ذلك يضطر البعض لاقتناء كتب مستعملة من الانترنت، فلهفتهم للقراءة لم تمنعهم من شراء الكتب ولو حتى تكون قديمة و مستعملة.

لهذا عبر موقعنا الموقعات اجتهدنا للبحث عن افضل المواقع لبيع الكتب مستعملة اون لاين، تشجيعنا من نشر العلم و المعرفة التي من مصادرها الاولى الكتب.
 
بيع كتب مستعملة, شراء كتب اون لاين,كتب مستعملة ,كتب اون لاين

1. متجر علم

متجر علم هو موقع بيع الكتب الجديدة و المستعملة، حيث يسمح هذا المتجر بشحن و توصيل الكتب الى مناطق مختلفة داخل المملكة السعودية و خارجها، حيث يصل عدد الدول الى 220 دولة.
 
يحتوي موقع علم على مختلف الكتب في جميع المجالات و تناسب جميع الاعمار، كما يساعد طلاب الجامعة بتوفير الكتب لهم بافضل الاسعار و التخفيضات للقيام بابحاثهم الجامعية.
 
و لايصال الكتب و الشحن لجميع المناطق يوجد عدة طرق تستطيع الاختيار فيما بينها، وللعلم يقدم متجر علم خدمات شحن سريع، و شحن عادي، وشحن عن طريق شركة أرامكس و DHL، و يمكنك الدفع عند الاستلام أو عن طريق البنك، أو Apple Pay، أو STC Pay و هذا حسب البلدان و ووزن الطرود.
2.متجر سطور

هو كذلك متجر لبيع كتب مستعملة و متنوعة، مثل كتب الدين و الشريعة و كتب الادب و الروايات، كما يقدم طبعات قديمة و نادرة. و سياسة الارجاع تتم في غضون 7 ايام من يوم الدفع و للذهاب للموقع من هنا.

تطبيقات بيع كتب مستعملة اون لاين

 كما ان هناك تطبيقات صممت لبيع كتب مستعملة، و بارخص الاسعار من الكتب الجديدة، و لجأت الى ذلك لجلب الزبائن لشراء كتب جديدة او تمت قراتها من قبل، مع تقديم خدمة التوصيل الى باب المنزل.
 
و هذه الفكرة طبقت من تطبيقات بيع السلع لما لكتب المستعملة من اقبال ومنها:

تطبيق مررها

 هو من التطبيقات السعودية لبيع منتجات مستعملة مقابل عمولة 15 بمئة، و منها شراء و بيع كتب مستعملة و لدخول الى التطبيق غبر هذا الرابط : مررها .
 
اولا عليك الدخول و إنشاء حساب على تطبيق مررها، و ثم قم بالتواصل معهم لأجل رفع منتجك الى الموقع، ثم انتظار المندوب الذي يسلم الشحنة، مع تغليف الشحنة جيداً، لتجنب كسر المنتج ، وذلك لضمان وصولها بسلام إلى يد العميل. 
 
و يتم استلام الارباح عبر رقم STC Pay المسجل به في خلال 3 إلى 7 أيام من استلام المشتري للسلعة، أو من خلال تحويل بنكي إلى بنك الراجحي في غضون 15 يوماً. 
 
ومن سياسات و شروط  التطبيق أثناء التسجيل عدم الاتصال مع العميل خارج منصة مررها، لانه قد تعرض حسابك للايقاف او الحذف.
 
لتحميل تطبيق مررها بنظام الاندرويد: مررها
لتحميل تطبيق مررها بنظام ios :  مررها .

تطبيق اولاكس OLX

يقوم موقع اولاكس Olx التابع لموقع شركة Dubizzle  بتغطية عدة بلدان عربية منها المملكة العربية السعودية، ومصر، والبحرين، وعن طريق موقع أوولكس يمكن للمستخدم إنشاء حساباً لبيع وشراء أي شيء، مثل الكتب أو العقارات، أو الهواتف المحمولة، اضافة الى بيع الكتب المستعملة.

تحميل تطبيق اولاكس من هنا لهواتف اندرويد.
تحميل تطبيق اولاكس لنظام iOS. 

مواقع بيع كتب أون لاين

موقع حراج لبيع كتب مستعملة

 يعد موقع حراج لبيع السلع و اضيف اليه قسم الكتب المستعملة يتوفر حراج تطبيقاً على كلاً من ابل ستور، وأيضاً جوجل بلاي، وكذلك متاحاً لأجهزة هواوي على App Gallery، وعبر هذا الموقع يمكنك شراء وبيع أي شيء، مثل الكتب المستعملة التي انتهيت من قرائتها، أو سيارتك القديمة، أو جهاز الكمبيوتر، أو حتى المواشي والطيور، ويمكن الدخول اليه من هنا .

شراء كتب دينية اون لاين

اما لشراء كتب الدينية هناك مواقع انشات خصيصا لذلك منها:

موقع بيت الكتب

 تتواجد هذه المكتبة في مصر، ولها فرعين بمدينة الأسكندرية، و تشحن طلبيات الكتب إلى محافظات مصر و يمكنك ايضا شراء أي كتاب تريده من مكانك بالسعودية ويصلك حتى باب المنزل.
 
تتوفر به كتب في مختلف المجالات، كما هناك عدة كتب دينية يمكنك شرائها وفقاً للتصنيف الذي اخترته، مثل كتب القرآن والحديث، أو كتب الفكر الإسلامي و غيرها، للوصول للموقع من هنا.

مكتبة دار الزمان للنشر والتوزيع

تزخر هذه المكتبة بعدة مؤلفات و كتب متنوعة عبر موقعها ،حيث تحتوي على كتب تاريخية و دينية و ثقافية ، و رابط الموقع من هنا.

موقع كل الكتب

 كل الكتب هو موقع مختص ببيع وشراء الكتب بمختلف التصنيفات، ويمكنك إيجاد كل ما تبحث عنه فيه، حيث ستجد كتب التفسير والفقه الميسر، وكتب السير الدينية، كما يُباع الكتاب الواحد بسعر 3 ريال سعودي، وهو سعر موحد على جميع الكتب، ويمكن الذهاب للموقع من هنا.

بيع كتب مستعملة عبر منصات التواصل

كما باستطاعتك بيع كتب مستعملة او شراءها عبر مختلف منصات التواصل و منها فيسبوك عبر صفحات و مجموعات منها مجموعة بيع و شراء كتب في الجزائر او موقع خاص بالجزائريين وهو موقع واد كنيس المعروف.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع منحة البطالة للتشغيل و التسجيل عبر رابط minha.anem.dz

أفضل 5 مواقع لربح عملات رقمية مجانية Airdrops

5 مواقع رائعة لقصص خيالية قصيرة أجنبية مجانية